×
الأحد، 19 مايو 2024 من نحن اتصل بنا

الإمارات العربية المتحدة

وزير الداخلية

الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان

 

 

انضم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان إلى الحكومة الاتحادية في عام 2004 كوزير للداخلية، وتولى سموه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء منذ عام 2009، حيث تتمثل مسؤولياته في حماية الأمن الداخلي، وتنسيق التعاون بين قوات الشرطة في الدولة، وتنظيم شؤون الجنسية ودخول وإقامة الأجانب، بالإضافة إلى تنسيق أعمال الدفاع المدني وشؤون المرور.

ويشغل سموه منصب رئيس المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية منذ عام 2009، ونائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، كما شغل سموه منصب القائد العام لشرطة أبوظبي، حيث قام سموه بالإشراف على مشاريع التطوير الاستراتيجي الشامل والتطوير الهيكلي لوزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، وتحديث البنية التحتية للأنظمة الأمنية والخدمية.

وخلال مسيرته أشرف سموه على تعزيز الدور المجتمعي لوزارة الداخلية من خلال العديد من المبادرات، واستحداث مفهوم الشرطة المجتمعية، والدعم الاجتماعي، ومراكز تأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، فضلاً عن مشاريع توحيد قاعدة البيانات المرورية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

 نال سموه درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة وولفرهامبتون البريطانية عام 2010، كما يحمل درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات 1989..