×
الخميس، 30 مايو 2024 من نحن اتصل بنا

مؤتمرات واجتماعات خارجية

الرئيسية مؤتمرات و اجتماعات مؤتمرات واجتماعات خارجية الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تشارك في النسخة ال...

الصور

الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تشارك في النسخة الثالثة من ملتقى الامن السياحي بالدوحة عاصمة السياحة العربية لعام ٢٠٢٣م

تحت عنوان الامن وشمولية المقاصد السياحية.

 

 شاركت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بدعوة من المنظمة العربية للسياحة  ممثلة بتكليف من معالي الدكتور / محمد بن علي كومان - الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب - لسعادة اللواء / أسامة خلف - مدير المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الانسان في النسخة الثالثة من ملتقى الامن السياحي تحت عنوان (الأمن وشمولية المقاصد السياحية) والذي أطلقته المنظمة العربية للسياحة بمدينة الدوحة عاصمة السياحة العربية لعام ٢٠٢٣م، وبرعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية بدولة قطر وباستضافة وزارة الداخلية القطرية، حيث اُقيم الملتقى يوم الثلاثاء ١٠ أكتوبر ٢٠٢٣م بمشاركة عددا من أصحاب السعادة وزراء السياحة العرب وكبار المسئولين من قادة الامن والامن السياحي على امتداد الوطن العربي وجامعة الدول العربية وعددا من منظمات العمل العربي المشترك والأكاديميين وعدد من المختصين بالمجال . 

  

وبدوره أشاد سعادة اللواء أسامة خلف مدير المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الانسان خلال كلمته باختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية نظرا لما تحفل به من تراث حضاري ومواقع وآثار سياحية جاذبة وما تشهده من تطور منقطع النظير في مختلف المجالات. . مشيراً الى إن دولة قطر جذبت إليها أنظار العالم أثناء النسخة الاستثنائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 ونجحت في استثمار تلك البطولة للترويج للقيم الحضارية العربية والاسلامية.. مؤكداً على نجاحها الكبير في تأمين البطولة.

وخلال كلمته في افتتاح فعاليات الملتقي أشاد سعادة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بالتطور المتنامي للقطاع السياحي في دولة قطر.. مثمنا دورها في تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال. . مشيراً الى إن دولة قطر حققت نجاحا مهما هذا العام تمثل في حصولها على المركز الأول عالميا في نمو عدد السياح خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام وبنسبة قدرت بـ95 في المئة.. موجهاً التهنئة الى دولة قطر بهذا النجاح الذي يأتي بالتزامن مع اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية 2023.. متمنياً أن يخرج الملتقى بتوصيات معززة للتوصيات التي خرج بها الملتقى الثاني الذي عقد في مدينة الاحساء بالمملكة العربية السعودية عاصمة السياحة العربية للعام 2019.