×
السبت، 22 يونيو 2024 من نحن اتصل بنا

الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس

الرئيسية دورات المجلس الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس... كلمة مدير عام قوات الشرطة/ قائم بتصريف أعباء وزارة الداخلية ...

كلمة مدير عام قوات الشرطة/ قائم بتصريف أعباء وزارة الداخلية في جمهورية السودان

القى معالي الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين، مدير عام قوات الشرطة/ قائم بتصريف أعباء وزارة الداخلية لحين تشكيل الحكومة في جمهورية السودان كلمة في الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي انعقدت بمقر الأمانة العامة بتونس يوم 2017/4/5م، قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم
 
” الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله “
 
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب ورئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
 
  معالي السيد الهادي المجدوب وزير الداخلية التونسي رئيس الدورة الحالية
 
 معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله رئيس الدورة السابقةللمجلس
 
معالي الأمين العام للجامعة العربية
 
معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب
 
اصحاب السمو والمعالى والسعادة
 
السادة رؤساء وأمناء وممثلي المنظمات الدولية والعربية
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
 
أرجو بداية أن أتقدم بالشكر والعرفان للرئيس التونسي وللحكومة التونسية وللشعب التونسي لما وجدناه من حفاوة وترحيب وللأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لحسن الأستقبال وحسن الترتيب والتنظيم لفعاليات هذه الدورة والتي تنعقد في ظل متغيرات عالمية وتحولات اقتصادية وسياسية وأمنية فمكافحة ومحاصرة الجرائم المنظمة والجرائم عبر الوطنية كجرائم الإرهاب والإرهاب الفكري وجرائم المخدرات وتهريب الأسلحة يحتم علينا تضافر الجهود العربية كافة لمكافحة هذه الجرائم الخطيرة.
 
الاخوة الكرام
 
 ان السودان حكومة وشعبا يعمل مع اشقائه العرب من أجل ضمان أمن ونهضة وتطور الأمة العربية وإن السودان يشهد استقرارا أمنيا وسياسيا واقتصاديا الأمر الذي يجعله قبلة لاشقائه العرب في مجال التعاون الأمني والسياسي والإقتصادي والإستثمارى حيث أعتمد السودان سياسات كليه تشجع التعاون العربي لتحقيق الأمن الإستراتيجي العربي الشامل في كل المجالات.
 
 الحضور الكريم
 
 إن مجلس وزراء الداخلية العرب يظل دوما المنظومة العربية التي تحقق لنا عبر أطرها وهياكلها المؤسسية اهدافنا العربية المشتركة لوطن عربي آمن ومستقر.
 
 اسمحوا لي أخوتي الكرام أن اعبر نيابة عن حكومة السودان عن تقديرنا وامتناننا لاشقائنا في الدول العربية الذين بذلوا كافة الجهود حتي تم رفع العقوبات الإقتصادية الأمريكية عن السودان ولمجلس وزراء الداخلية العرب الذي يعمل على تحقيق طموحاتنا العربية في استراتيجيات عربية أمنية موحدة في مجال مكافحة الإرهاب والمخدرات والسلامة المجتمعية والمرورية والحماية المدنية والدفاع المدني.
 
 نسأل الله العون والتوفيق ليكون وطننا العربي آمنا مطمئنا ومستقرا ونسأل الله المغفرة والقبول للمغفور له بأذن الله الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود طيب الله ثراه لما قدمه لأمننا العربي ونسال الله يجعله في ميزان حسناته.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
فيديو لكلمة وزير الداخلية في جمهورية السودان: