×
الأحد، 24 يناير 2021 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار البحرين - 8/4/1442 هـ الموافق 23/11/2020 م - محافظ الشمالية ...

البحرين - 8/4/1442 هـ الموافق 23/11/2020 م - محافظ الشمالية يدشن النسخة الثالثة لمسابقة "الرابح الأكبر يا وطن"...

وزارة الداخلية

أشار سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية أن النسخة الثالثة من مسابقة "الرابح الأكبر يا وطن"، تأتي تماشياً مع تطبيق معايير منظمة الصحة العالمية لاعتماد عالي مدينة صحية تمهيداً لاعتماد المحافظة الشمالية الصحية .     

وأكد سعادته أن تطبيق المسابقة عن بعد يتوافق مع جهود فريق البحرين الطبي في مواجهة فيروس كورونا، موضحاً أن المسابقة تسهم في تعزيز الصحة ومكافحة السمنة والأمراض المزمنة، الأمر الذي يسهم في زيادة مناعة الجسم ضد الامراض والأوبئة  .     

وكان سعادة المحافظ قد دشن النسخة الثالثة من المسابقة عبر الاتصال المرئي بحضور الدكتورة كوثر العيد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الصحة، والدكتور محمد سلمان مدير عام مركز الجنان الطبي، والسيد جعفر العصفور مدير عام أسواق الأسرة، وعدد من أعضاء لجنة أهالي عالي والمدعوين والمشاركين.     

وخلال التدشين أشاد سعادة المحافظ بالنتائج التي حققتها المسابقة في نسختها الأولى والثانية، منوها بالتعاون والشراكة المجتمعية مع جمعية أصدقاء الصحة، وأسواق الأسرة، ومستشفى رويال البحرين، ومركز الجنان الطبي، مؤكدا أن المشاركة في فعاليات المسابقة يعتبر مكسب لأفراد المجتمع .     

الجدير بالذكر، أن المسابقة في نسختها الثالثة تضم 30 مشاركا من عالي وباقي مدن وقرى المحافظة الشمالية من كلا الجنسين، ومن مختلف الفئات العمرية، حيث تم تخصيص 6 جوائز للرابحين تتجاوز قيمتها 3 آلاف دينار، وتشمل الجوائز أكبر خاسر في كتلة الدهون لفئتي الرجال والنساء، وأكبر خاسر من كتلة الجسم لفئتي الأطفال الأولاد والبنات، وجائزة الابتكار في تنفيذ البرامج الرياضية وجائزة أفضل تغطية إعلامية.     

وتماشياً مع الوضع الاستثنائي الراهن، تحقيقاً للتباعد الاجتماعي، فقد تم الاتفاق مع الشركاء والمشاركين على تنفيذ البرنامج عن بعد، حيث تختتم المسابقة خلال شهر ديسمبر القادم، وسيتم نقل تجارب المشاركين خلال الفترة القادمة عبر قنوات التواصل الاجتماعي من أجل تعميم الفائدة من البرنامج.