×
الأثنين، 1 مارس 2021 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار البحرين- 11/7/1442 هـ الموافق 23/2/2021 م ـ خلال ترؤس سموه ا...

البحرين- 11/7/1442 هـ الموافق 23/2/2021 م ـ خلال ترؤس سموه اجتماع اللجنة الأمنية ... سمو محافظ الجنوبية يتابع احتياجات الأهالي في المجال الأمني والتوعوي..

وزارة الداخلية: 

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع اللجنة الأمنية الثاني لهذا العام عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي ، بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.    

وفي مستهل الاجتماع رحب سمو المحافظ بالحضور، مؤكداً أن تلبية الاحتياجات الأمنية للأهالي في مختلف مناطق المحافظة، هدف أمني رائد لتحقيق التنمية بأعلى المستويات، مبيناً سموه دور اللجنة الأمنية في تنفيذ توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية من خلال تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية وإرساء دعائم الأمن بين كافة أفراد المجتمع بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية.    

وأوضح سموه أن المحافظة حريصة على تلقي ومتابعة احتياجات الأهالي الأمنية الواردة عبر مختلف القنوات الإلكترونية والمنصات الذكية كالمجلس الافتراضي ومنصة تواصل وتطبيق الجنوبية وغيرها من المنصات التي وفرتها المحافظة، والتي تأتي في إطار تحقيق المزيد من الخدمات المقدمة للأهالي ، ومتابعة رصد احتياجاتهم ومقترحاتهم وتسخير كافة الإمكانات بما يضمن توفير الأمن والسلامة للجميع . 

كما تابعت اللجنة الأمنية الجهود المبذولة في اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة في ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا ، مؤكداً سموه مواصلة الجهود وتكثيف الحملات التوعوية وتعزيز السلامة في بعض المرافق، الأمر الذي يسهم في تعزيز الوعي والالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية.    

ومن جانب آخر اطلع سمو المحافظ، على عرض قدمه السيد أحمد بو خوة مدير إدارة تقنية المعلومات والنظم الإلكترونية بوزارة الداخلية، حول إطلاق الخدمات الإلكترونية التي من شأنها توضيح القضايا والمقارنات إلكترونياً بهدف الارتقاء بالأساليب الأمنية الحديثة ، كما اطلع سموه على عرض للإدارة العامة للدفاع المدني قدمه النقيب محمد الخان رئيس مركز الدفاع المدني بالرفاع، حول جهود الإدارة في إخماد الحريق الذي اندلع بأحد المطاعم في الرفاع الغربي ، حيث أشاد سمو المحافظ باليقظة والجاهزية الأمنية التي يتمتع بها رجال الدفاع المدني من ضباط وضباط صف وأفراد لسرعة استجابتهم في إخماد الحريق.    

كما أكد سمو المحافظ على استمرار المبادرات الافتراضية الرامية لتعزيز الشراكة المجتمعية والتنسيق الأمني بين المحافظة الجنوبية ومختلف الجهات الأمنية خلال الفترة المقبلة، وبذل المزيد من الجهود والحرص على توفر الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المحافظة الجنوبية.    

من جانبهم ، أعرب أعضاء اللجنة الأمنية عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، على الشراكة المستمرة والتعاون المشترك وبذل الجهود لضمان أمن وسلامة الأهالي ، مثمنين جهود سموه في تنفيذ مختلف المبادرات التي تصب في الجهد الأمني والمجتمعي في أرجاء المحافظة.