×
الجمعة، 23 إبريل 2021 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار قطر - 23/7/1442 هـ الموافق 7/3/2021 م - إنطلاق ورشة لتطوير ع...

قطر - 23/7/1442 هـ الموافق 7/3/2021 م - إنطلاق ورشة لتطوير عمل الدوريات الميدانية...

وزارة الداخلية 

انطلقت صباح اليوم الأحد 7 / 3 / 2021، بقاعة مبنى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات " ورشة أعمال الدوريات" والتي تنظمها اللجنة الدائمة لتطوير ومتابعة أعمال الدوريات والتحقيق بوزارة الداخلية وبهدف تطوير عمل مرتب الدوريات الميداني وتبادل الخبرات النظرية والعملية لرفع كفاءة وجاهزية العاملين بالدوريات حتى يتمكنوا من القيام بأعمالهم بفاعلية لحفظ الأمن، والحد من ارتكاب الجريمة، وتعزيز التواصل بين الجمهور ورجال الشرطة، حتى ينعم المجتمع بنعمة الأمن والأمان.

 وتعقد الورشة بنظام المجموعات ويشارك فيها ضباط ورتب أخرى من مختلف إدارات وزارة الداخلية وقوة لخويا ممن يعملون في أعمال الدوريات. وتم تقسيم المشاركين إلى عشر مجموعات كل مجموعة لمدة يومين. حيث بدأت المجموعة الأولى صباح اليوم وبمشاركة (19) ضابطا. وتستمر الورشة لمدة شهر وتنتهي في السابع من أبريل القادم.

ويتلقى المشاركون في اليوم الأول موضوعات مهمة مثل الحس الأمني ولغة الجسد، فن التعامل مع الجمهور، المستجيب الأول، والمحافظة على مسرح الجريمة، وتتناول موضوعات اليوم الثاني الإجراءات الجنائية، أصول التعامل مع جهاز اللاسلكي، قانون المرور والمخدرات.

وتعد هذه الورشة فرصة للمشاركين فيها لتبادل الخبرات والتجارب حول سبل الوقاية من الجرائم وضبطها حال وقوعها. ويحاضر في هذه الورشة محاضرون اكفاء من المدربين المعتمدين لدى وزارة الداخلية وضمن خطتها التدريبية لتنمية مهارات كوادرها وصقل خبراتهم وتعريفهم بالأساليب الحديثة في مجالات العمل الأمني.