×
الأثنين، 2 أغسطس 2021 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار البحرين ـ 03/12/1442 هـ الموافق 13/07/2021 م ــ المحافظة الش...

البحرين ـ 03/12/1442 هـ الموافق 13/07/2021 م ــ المحافظة الشمالية تقيم سلسلة محاضرات في الإسعافات الأولية.. في إطار سعيها لاعتمادها "أماكن عمل معززة للصحة" ..

وزارة الداخلية

 نظمت المحافظة الشمالية محاضرة توعوية ضمن سلسلة من المحاضرات في الإسعافات الأولية لمشروع "أماكن عمل معززة للصحة" الذي أنطلق من المجلس التنسيقي بالتعاون مع وزارة الصحة والإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، حيث تعد صحة العاملين من القضايا الهامة التي تنعكس على ابعاد اقتصادية ومجتمعية.

ويركز مشروع أماكن عمل معززة للصحة على البيئة الطبيعية في مكان العمل، وبيئة العمل النفسية والاجتماعية، والموارد الصحية الشخصية، ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني حيث اطلقته المحافظة بهدف رفع الوعي الصحي بين منسوبيها والذي يأتي ضمن إيمان المحافظة بالمشاركة مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتعزيز صحة الأفراد والمجتمع، حيث أقامت المحافظة ضمن البرنامج ما يقارب الـ 11 محاضرة متنوعة وفي مختلف المجالات.

وتعتبر محاضرة الإسعافات الأولية هي الثالثة في هذا المجال ووجهت إلى جميع منسوبي المحافظة، قام بتقديمها رئيس عرفاء جاسم محمد عبدالله مدرب الإطفاء والإسعافات الأولية بالإدارة العامة للدفاع المدني، الذي قسم فيها الحالات الطارئة، كما تطرق إلى أنواع الجروح والكسور والحروق بأنواعها وشرح كيفية التعامل معها وإسعافها أولياً قبل نقل المصاب إلى المستشفى، ودور المسعف الذي يختلف عن دور الممرض وشرح الأساليب الخاطئة لعلاجات الحروق والكسور، جدير بالذكر أن البرنامج مستمر بالمحافظة أسبوعيا كل يوم خميس بأشراف وإدارة أمانة سر المجلس التنسيقي وبالتعاون مع إدارة الموارد البشرية والمالية وذلك في اطار سعي المحافظة لحصولها على اعتماد أماكن معززة للصحة.