×
الأحد، 24 أكتوبر 2021 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار البحرين ـ 1443-03- 07هـ الموافق 13/10/2021 م - سمو محافظ الم...

البحرين ـ 1443-03- 07هـ الموافق 13/10/2021 م - سمو محافظ المحافظة الجنوبية يترأس اجتماع المجلس التنسيقي العاشر..ويؤكد : "متابعة إنشاء وتطوير مختلف الخدمات التنموية والاجتماعية تحقيقاً لتطلعات الأهالي"..

وزارة الداخلية: 

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس المجلس التنسيقي، اجتماع المجلس التنسيقي العاشر في دورته الثالثة للعام 2021 ، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي ، بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ ، وعدد من الأعضاء من ممثلي الجهات الحكومية المختلفة.

وفي مستهل الاجتماع رحب سمو المحافظ بالحضور، مؤكداً حرص المجلس التنسيقي وسعيه المستمر في تطوير القطاع الخدمي والتنموي، الذي يحظى بتوجيهات ورعاية كريمة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، منوهاً سموه إلى عمل المحافظة الدؤوب نحو متابعة تنفيذ وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالتعاون مع مختلف الجهات المختصة. 

وخلال الاجتماع اطلع سمو محافظ المحافظة الجنوبية رئيس المجلس التنسيقي على احتياجات منطقة الزلاق والتي رصدها خلال الزيارة الميدانية التي تمت مؤخراً، والمتمثلة في متابعة إنشاء وتطوير عدد من الاحتياجات الخدمية والإجتماعية منها إنشاء مشاريع البنية التحتية كرصف الطرق، واقامة شبكة الصرف الصحي ،إلى جانب متابعة إنشاء وتطوير مشاريع المرافق العامة كتطوير المركز الصحي التابع للمنطقة، بالإضافة إلى انشاء حديقة تابعة لإسكان المنطقة، ومرافق خدمية أخرى في مرفأ الزلاق، حيث أشار سمو المحافظ بأن المحافظة مستمرة في تلبية احتياجات الأهالي وتحقيق تطلعاتهم بالتعاون مع العديد مع مختلف الجهات الحكومية، من خلال متابعة مراحل تنفيذ المشاريع التنموية القائمة في مختلف المجالات الأمنية والاجتماعية والخدمية.

بعدها، استعرض المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية تقريراً شاملاً حول جهود البلدية في متابعة الحملات المتعلقة بالقطاع البلدي، حيث اطلع المجلس التنسيقي على مخرجات الحملات الميدانية التي تمت، مؤكداً سمو محافظ المحافظة الجنوبية بإن استمرار هذه الحملات تهدف الى ابراز الخدمات البلدية المقدمة للأهالي ودور الشراكة والتعاون في تحقيق التنمية المستدامة.

على صعيد آخر، تابع سمو محافظ المحافظة الجنوبية متابعة إنشاء متحف بمدينة عيسى، وذلك لتوثيق مراحل تأسيس المدينة، وما تحتضنه من جوانب تاريخية واجتماعية وثقافية شهدتها المنطقة على مختلف المراحل الزمنية، موصياً سموه بالتنسيق مع الجهة المعنية للإسراع في تنفيذه، تلبية لرؤى وتطلعات الأهالي والمواطنين في المجال التاريخي والثقافي.

كما أشاد سمو المحافظ بالتكريم التي حازت عليه مدرسة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الشاملة للبنات مؤخراً من منظمة الألكسو، حيث أكد سموه بإن المحافظة الجنوبية تزخر بصروح متميزة بالعلم والمعرفة، مشهود لها تاريخياً وحضارياً بمختلف مناطق المحافظة، موصياً سموه بأهمية الإسراع بتنفيذ مشروع مدرسة شاملة للبنين تلبي الجانب التعليمي، لما تشهده مدينة خليفة من توسّع عمراني.

كما تابع سمو المحافظ مستجدات عمل مركز الشيخ عبدالله بن خالد الصحي الذي يوفر العديد من الخدمات الصحية الأساسية لمنطقة الرفاع، حيث سيقدم المركز رعاية طبية شاملة وفق أفضل المعايير في المجال الصحي والتثقيفي للأهالي والمواطنين.

من جهتهم، عبر الأعضاء في ختام المجلس عن شكرهم وتقديرهم لما يوليه سمو محافظ المحافظة الجنوبية رئيس المجلس التنسيقي على التعاون المثمر والتنسيق المشترك في تحقيق رؤى وتطلعات المواطنين، مثمنين التواصل المستمر لمناقشة الاحتياجات التنموية والخدمية من أجل تحقيق التنمية والتقدم.