×
الثلاثاء، 9 أغسطس 2022 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار الإمارات ــ 1443/11/26هــ الموافق 2022/06/25- وفد من شرطة ال...

الإمارات ــ 1443/11/26هــ الموافق 2022/06/25- وفد من شرطة المنطقة الشرقية بالشارقة يزور " متحف المستقبل " بدبي..

وزارة الداخلية 

أشاد الوفد الزائر من إدارة شرطة المنطقة الشرقية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة " بمتحف المستقبل" باعتباره تحفة معمارية ومنصة علمية وفكرية يستقطب تحت سقفه المتفائلين والطموحين وأصحاب المواهب ومستشرفي المستقبل الذين يتطلعون لدراسة وبناء مستقبل أكثر استدامة من خلال عملهم الدؤوب في السعي لتوليد حلول الغد المبتكرة وصناعة أفكار المستقبل الواعدة.

جاء ذلك في إطار الزيارة التي نظمتها إدارة شرطة المنطقة الشرقية لموظفيها لمتحف المستقبل بدبي والتي تأتي ضمن الخطط الموضوعة للاطلاع على توجهات الدولة المستقبلية لعام 2071 ولرفع سعادة الموظفين وتعزيز ممارسات جودة الحياة الوظيفية في بيئة العمل، وبهدف تبادل المعارف والخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة والاستثنائية. 

ترأس الوفد الزائر العقيد دكتور علي الكي الحمودي مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية ويرافقه عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد من موظفي الإدارة والذي بلغ عددهم (30) موظف من مختلف الأقسام والمراكز. 

وقام الوفد بجولة للاطلاع على مختلف أقسام هذا الصرح المعماري ومنصاته التفاعلية الغير مسبوقة والتجارب الممتعة التي تثري الحواس وتدمج بشكل متكامل العلم مع التكنولوجيا وتجعل من الزائرين جزءاً من استشراف المستقبل وتصوراته في مختلف مجالات الابتكار للصحة والتعليم والمدن الذكية والطاقة والنقل والاقتصاد المستقبلي عبر مختبراته المتخصصة. 

حيث تمكن الوفد من خوض تجربة رحلة افتراضية استثنائية إلى الفضاء الخارجي عبر محطة الفضاء المدارية " أمل " التي أتاحت تخيل اختبار العيش وأداء المهام على متن محطات الفضاء قبل العودة إلى الأرض لكن بعد 50 عاماً من اليوم. وصولاً لاكتشاف كيف أصبح العالم في عام 2071 مع توضيح الجهود المبذولة لاستعادة النظام الطبيعي واستدامة الكوكب، هذا وقام الوفد بزيارة مختبر إعادة تأهيل الطبيعة الذي يعكس الأولوية التي توليها دولة الإمارات لقضايا الاستدامة البيئية وحماية الطبيعة كما تم تعريفهم بمنصة أبطال المستقبل.

حيث أتاح المتحف للموظفين تجارب غنية بالفرص لاكتشاف آفاق جديدة لبناء القدرات التي تسهم في رصد مسارات المستقبل كلٍ في اختصاصه وفرص كذلك لإيجاد وتصميم الحلول الاستباقية المبتكرة بأدوات جديدة من شأنها أن تواجه التحديات الحالية والمستقبلية. 

وفي نهاية الزيارة اطلع الوفد على منصة عرض ابتكارات لشركات التقنية العالمية الرائدة. والجدير بالذكر هنا أن القيادة العامة لشرطة الشارقة تحرص بشكل مستمر على إتاحة الفرصة لموظفيها للاطلاع على أفضل التجارب والممارسات التي تعزز من ثقافة الابداع والابتكار وتدفع بمنظومة العمل إلى الأمام.