×
الثلاثاء، 9 أغسطس 2022 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار البحرين ــ 1443/12/04هــ الموافق 2022/07/03- برنامج "الأمن" ...

البحرين ــ 1443/12/04هــ الموافق 2022/07/03- برنامج "الأمن" الإذاعي يناقش موضوع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ..

وزارة الداخلية 

أكد النقيب سعود حمد العاثم ضابط بشعبة التوعية والارشاد بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، أنه تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يأتي هذا العام تحت شعار (شارك بالحقائق حول المخدرات) ، نظمت الإدارة بالتعاون مع مختلف إدارات وزارة الداخلية العديد من البرنامج والأنشطة التوعوية لمكافحة آفة المخدرات والتي تسهم في حماية الناشئة وأفراد المجتمع وضمان أعلى مستويات الوعي لدى أفراد المجتمع.           

وأضح خلال برنامج "الأمن" الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة مملكة البحرين ، أن التعاون والعمل المشترك مع الجهات الحكومية مستمر لتوفير سبل علاجية تساعد المدمن على التعافي من إدمان المخدرات ومن أبرزها برنامج (تعافي) التابع للإدارة المباحث والأدلة الجنائية ، حيث استفاد من هذا البرنامج حوالي 400 شخص، وبين بأن الفئة العمرية الأكثر تعرضاً للإدمان هم فئة الشباب والمراهقين من بين 17 سنه إلى 21 عاما .     

وأشار النقيب سعود العاثم إلى أن الإدارة المباحث والأدلة الجنائية تقوم بشكل دوري بالزيارات الميدانية التوعوية للمدراس والأندية الصحية ، كما تسعى دائماً لمد جسور التعاون بين الإدارة والجمهور ، وتوصي أفراد العائلة  حين اكتشاف أعراض التعاطي على شخص من الأسرة عدم التردد بالاتصال وابلاغ مكافحة المخدرات على الخط الساخن 996  على مدار الساعة وسوف يتم التعامل مع جميع الحالات بخصوصية وسرية تامة.         

 وقد تضمن البرنامج تقديم عدد من الفقرات الأمنية والتوعوية والاجتماعية، حيث تم تسليط الضوء خلال فقرة "الأمن في أسبوع" على أبرز البلاغات التي تم التعامل معها وذلك من خلال الاتصال المباشر بغرفة العمليات الرئيسية وغرفة العمليات والمراقبة المرورية.           

واستضافت فقرة "إشراقة أمل" أحد المنتفعين من قانون العقوبات البديلة وعرض مدى استفادته من هذه التجربة، التي انعكست إيجاباً على حياته كونه الآن مع أسرته .