×
السبت، 1 أكتوبر 2022 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار البحرين ــ 1444/1/19هــ الموافق 2022/08/17- تحت رعاية رئيس ا...

البحرين ــ 1444/1/19هــ الموافق 2022/08/17- تحت رعاية رئيس الأمن العام وتماشياً مع دور البحرين الريادي.. انطلاق ملتقى الشباب العربي للذكاء الاصطناعي..

وزارة الداخلية 

تحت رعاية سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، افتتح العميد محمد عبدالله الحرم مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب ، ملتقى "الشباب العربي للذكاء الاصطناعي" الأول، والذي تنظمه الموارد البشرية بالتعاون مع الأكاديمية الملكية للشرطة ، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة أبناء العاملين في وزارات الداخلية بالدول العربية.

ويهدف الملتقى والذي يعد الأول من نوعه إلى خلق حلقة تواصل بين المشاركين، وإلقاء الضوء على المواهب الشابة في مجال التكنولوجيا وتنميتها، وتعليم الفئة المستهدفة مبادئ الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، بالإضافة لإتاحة الفرصة للشباب للتعرف على مظاهر التقدم التكنولوجي في الدول العربية. وبهذه المناسبة، أكد العميد عادل عبدالله أمين الوكيل المساعد للموارد البشرية ، أن فكرة الملتقى ، والقائمة على التوسع في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، نابعة من التوجيهات الملكية السامية بتوظيف التكنولوجيا في شتى المجالات ، ودعم الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، للمبادرات البناءة في هذا المجال وما يوليه سموه من دعم لإقامة المعسكر الصيفي السنوي للشباب الذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع "تمكين" ، كما يأتي الملتقى ، في إطار حرص الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، على الاستفادة من الطاقات الشبابية في برامج وأنشطة ، تستهدف التوسع في تطبيقات التحول الإلكتروني.

وأوضح أن الملتقى ، يأتي تماشياً مع دور مملكة البحرين الريادي على المستوى العربي وقدرتها على النهوض بمثل هذه الأدوار وجمع الشباب العربي في محفل واحد لتعزيز آفاق التواصل، وتمكين الشباب من تبادل الأفكار وإثراء المفاهيم. جدير بالذكر أن الملتقى ، يعقد بالشراكة مع العديد من الجهات المتخصصة في هذا المجال ومن أبرزها خدمات أمازون ويب AWS، منصة كيرني الشبابية، وشركة 8M labs الكندية.