×
الأربعاء، 17 إبريل 2024 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار البحرين - 1444/07/07هــ الموافق 2023/01/29م ــ شئون الجمارك ...

البحرين - 1444/07/07هــ الموافق 2023/01/29م ــ شئون الجمارك تُطلق حزمة من الفعاليات المتنوعة على مدار العام احتفالاً باليوم العالمي للجمارك..

وزارة الداخلية 

بحضور معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك، احتفلت شئون الجمارك باليوم العالمي للجمارك الذي يصادف 26 يناير من كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار "رعاية الجيل القادم وتعزيز ثقافة تبادل المعرفة والفخر المهني في الجمارك" ، وذلك بحضور عدد من المديرين العامين والمديرين بشئون الجمارك ومجلس التنمية الاقتصادية وهيئة البحرين للثقافة والآثار وعدد من المخلصين الجمركيين والمتقاعدين.     
وبهذه المناسبة ، أكد رئيس الجمارك حرص شئون الجمارك على الاحتفال بشكل سنوي باليوم العالمي للجمارك وذلك تأكيداً على أهمية دعم ضباط الجمارك لما يقومون به من دور هام بالمساهمة في بناء مستقبل زاهر ، والسعي الحثيث نحو تذليل كافة الصعوبات لنشر الوعي الجمركي وغرس روح الاعتزاز الوظيفي لدى منتسبي الجمارك .     
وأشار إلى أنه سيتم إطلاق حُزمة من الفعاليات المتنوعة على مدار العام، بطابع جمركي، توعوي، ثقافي وترفيهي، غني بالمعرفة ويعزز من القيم الجمركية للموظف والعميل على حد سواء، كون الجيل القادم لديه تطلعات جدية للمساهمة في تحسين كافة الظروف المحيطة، وذلك من خلال مسايرة الطفرة التكنولوجية وأنماط الحياة المتجددة باستمرار، الأمر الذي يضع على عاتق الجمارك مسئولية تمكين هذا الجيل من تحقيق أهدافة على كافة المستويات وبما يساهم في المُضي جنباً إلى جنب مع مختلف مؤسسات الحكومة الموقرة .   
 وشدد معالي رئيس الجمارك على ضرورة تعلم الجيل القادم، ثقافة منظمة الجمارك العالمية وفهم القيم التي تربط الموظفين في بيئة العمل الجمركي من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف الرئيسية المشتركة التي تدعمها المنظمة وتصب في مصلحة كافة الدول الأعضاء.     
كما تقدم معالي رئيس الجمارك بخالص الشكر والتقدير لكافة المخلصين الجمركيين الذين ساهموا في تيسير العمل الجمركي من خلال التنسيق والتعاون البناء مع شئون الجمارك، مؤكداً على سعي شئون الجمارك الدائم لمواصلة الجهود نحو تطوير الخدمات المقدمة للمخلصين الجمركيين، وبما يُسهم في دعم التجارة والحركة الاقتصادية، والنهوض بمملكة البحرين نحو بلوغ أفضل المراكز التنافسية العالمية لاستقطاب التجارة والخدمات اللوجستية والاستثمار الخارجي.     
وقد تخلل الحفل ، تكريم المخلصين الجمركيين والجهات المتعاونة مع شئون الجمارك في إنجاح استضافة اجتماع لجنة السياسات العامة ال 87 والذي استضافته مملكة البحرين مؤخراً، والمتمثلة في مجلس التنمية الاقتصادية وهيئة البحرين للثقافة والآثار، بالإضافة إلى موظفي شئون الجمارك الذين ساهموا في تنظيم الاجتماع .