×
الأثنين، 20 مايو 2024 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار قطر- 1444/11/03هــ الموافق 2023/05/23م ــ دولة ⁧‫قطر‬⁩ تدعو ...

قطر- 1444/11/03هــ الموافق 2023/05/23م ــ دولة ⁧‫قطر‬⁩ تدعو إلى التركيز على دور الشباب في سياسات منع الجريمة والعدالة الجنائية..

وزارة الداخلية 

قال سعادة اللواء الدكتور/عبد الله يوسف المال المستشار القانوني لسعادة وزير الداخلية في كلمة دولة قطر أمام الدورة (32) للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة حاليا في فيينا: بأن دولة قطر تبذل جهودا كبيرة لتحصين الشباب القطري من مخاطر الجريمة والمخدرات وأنشأت مجلس الشباب القطري عام 2022، بغية ترسيخ الهوية الوطنية والمواطنة، وتقوية وتعزيز الجوانب القيادية والانسانية وبناء الشخصية لدى الشباب.
وأشار سعادته خلال الكلمة الى مساهمات دولة قطر على المستوى الإقليمي والدولي، موضحا بأن مؤسسة "التعليم فوق الجميع" القطرية تساهم في دعم الحق في التعليم في البلدان النامية وخاصة في المناطق المعرضة لتهديد الأزمات والصراعات والحروب، كما وفّر برنامج "علّم طفلاً" إمكانية الحصول على تعليم ابتدائي جيد لأكثر من عشرة ملايين طفل في البلدان النامية.
وأشار الى تعاون دولة قطر مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في تنفيذ "البرنامج العالمي لتنفيذ اعلان الدوحة" خلال الأعوام 2016-2021، والذي خصص اثنين من أركانه الأربعة لتمكين الشباب وهما: التعليم من أجل العدالة، ومنع الجريمة من خلال الرياضة.
ومبادرة التعليم من أجل العدالة التي حصلت على جائزة الأمين العام للأمم المتحدة للابتكار لعام 2020.
وقال ان دولة قطر تفخر أيضاً بنجاحها في استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، والذي كان بحق تظاهرة عالمية شبابية عززت الروابط بين شباب العالم وشعوبه. ودعت دولة قطر في الكلمة الى البحث عن مبادرات إضافية ضمن آليات مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية ومكافحة المخدرات تركز على دور الشباب في سياسات منع الجريمة والعدالة الجنائية، واشراكهم كأدوات حاسمة لحماية المجتمعات وتوفير المزيد من الفرص للهم ليساهموا في تنمية بلدانهم وتعزيز ثقافة السلام.