×
السبت، 22 يونيو 2024 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار البحرين - 1444/11/09هــ الموافق 2023/05/29م ــ وحدة حماية ال...

البحرين - 1444/11/09هــ الموافق 2023/05/29م ــ وحدة حماية الطفل في الفضاء الإلكتروني تحصل على عضوية فرقة العمل الدولية المعنية بجرائم العنف ضد الأطفال..

وزارة الداخلية 

 حصلت وحدة حماية الطفل في الفضاء الإلكتروني بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني على عضوية فرقة العمل الدولية المعنية بجرائم العنف ضد الأطفال التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي (F B I) بالولايات المتحدة الأمريكية.   
جاء ذلك على هامش مشاركة وزارة الداخلية بمملكة البحرين ممثلة برئيس وحدة حماية الطفل في الفضاء الالكتروني في البرنامج التدريبي الخاص للفرقة المعنية والذي نظمه مكتب التحقيقات الفدرالي على مدى 14 يوما في مدينة ميريلاند بولاية واشنطن الأمريكية. 
وبهذه المناسبة، أشاد العميد بسام محمد المعراج مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بحصول النقيب مهندس فوز محمد علي رئيس وحدة حماية الطفل في الفضاء الالكتروني على عضوية الفرقة الدولية، مؤكداً بأن هذا الإنجاز يأتي تنفيذا للتوجيهات المستمرة من معالي وزير الداخلية بشأن الاستفادة من الخبرات الإقليمية والدولية في مجال حماية الأطفال من كافة الجرائم والانتهاكات التي يمكن أن يتعرضون لها خلال استخدامهم لمختلف المنصات والبرامج والتطبيقات المتاحة عبر الفضاء الإلكتروني. 
وتأتي مشاركة وحدة حماية الطفل في الفضاء الإلكتروني في هذه الدورة ضمن استراتيجية التطوير والتحديث التي أطلقها معالي وزير الداخلية وبمتابعة مستمرة من رئيس الأمن العام، والهادفة إلى تطوير مهارات أداء منتسبي الوزارة، بما يسهم في تمكينهم من القيام بواجباتهم على أعلى مستوى من الاحترافية. 
 وقد اشتمل البرنامج التدريبي على عدد من التدريبات العملية الخاصة بالتحقيق وجمع الأدلة وعمل التحريات اللازمة حول مختلف الجرائم التي يتعرض لها الأطفال خلال الفضاء الإلكتروني، كما احتوى البرنامج على عدد من الزيارات الميدانية للجهات والمراكز المختصة والعاملة ضمن هذا المجال في الولايات المتحدة الأمريكية.