×
الثلاثاء، 23 يوليو 2024 من نحن اتصل بنا

شريط الأخبار

الرئيسية الاخبار شريط الأخبار البحرين ــ 1445/05/23هــ الموافق 2023/12/07م - رئيس الأمن ال...

البحرين ــ 1445/05/23هــ الموافق 2023/12/07م - رئيس الأمن العام: المؤتمر والمعرض الدولي الثاني للأمن السيبراني منصة للخبرات وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

وزارة الداخلية

أكد الفريق طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام أن أهمية انعقاد المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني، الذي يقام في مملكة البحرين، تحت رعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، بوصفه ركيزة أساسية من ركائز التحول للخدمات الرقمية التي تمثل عنوانا للعصر الراهن.

وقال الحسن في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش مشاركته بالمؤتمر، إن أهمية انعقاد مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني تستمد من الأهمية المتزايدة للفضاء السيبراني نفسه، إذ أصبحت سمة العصر هي التحول والانتقال من تقديم الخدمات بصورتها التقليدية إلى الخدمات الرقمية والبيانات المفتوحة، التي باتت تشكل حاليا النسبة الأكبر من الخدمات المقدمة، حيث تحول التعامل على بيانات الأفراد والمؤسسات والأعمال إلى الصيغة الرقمية.

وأكد أن الأمن السيبراني يشكل ضرورة ملحة، إذ أن الخطر في الفضاء الإلكتروني لا يقل خطورة عن الأخطار التي تواجهنا في العالم الحقيقي، حيث أنه لا يهدد فقط البيانات والمعلومات، ولكن من شأنه تهديد الحياة والسلامة العامة، ومن هذا المنطلق تزداد أهمية المؤتمر في مثل هذا التوقيت، من أجل تعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني الذي لم يعد حكرا على جهة واحدة، بل هو منظومة متكاملة ومسؤولية مشتركة تستلزم تعاون الجميع.

وأشار رئيس الأمن العام إلى أن مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني بات منصة مرموقة للخبرات الرائدة في مجال الأمن السيبراني، وحدث مميز يتم من خلاله عرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، فضلا عما يشكله من فرصة لتبادل الأفكار والاطلاع على التجارب المختلفة في هذا المجال.