تقديرا لدوره القيادي والمتميز في تعزيز التعاون الأمني العربي والدولي، ودعم مسارات العمل المشترك بين الدول العربية، وعرفانا بالجهود التي يبذلها لتعزيز الأمن والاستقرار ولترسيخ قيم الشراكة والتضامن بين الدول العربية، قدم معالي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة درعا تذكاريا لمعالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، خلال مشاركة معاليه في قمة أبو ظبي العالمية للأمن المستدام، التي انعقدت تحت رعاية سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتزامن مع أعمال المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار2026) في مدينة أبو ظبي، خلال الفترة 19-21 مايو الجاري.
وقد أعرب معالي الأمين العام عن شكره لمعالي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، وأشاد خلال هذا التكريم بالدعم البناء الذي يوليه سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لمسيرة العمل الأمني العربي المشترك، والرعاية الكريمة التي يحيط بها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وأنشطتها المختلفة، كما أشاد بالجهود المخلصة التي بذلها معالي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، طيلة فترة رئاسته المتميزة للإنتربول، وجهوده الحالية في وزارة الداخلية الإماراتية، وأثنى معاليه على حسن الإعداد والتنظيم المتميز لهذا الحدث الهام، والإمكانيات الكبيرة التي سخرتها وزارة الداخلية الإماراتية لإنجاحه.
معالي الأمين العام
يكرم معالي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي
من جانبه قدم معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب درعا تذكاريا لمعالي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك إعزازاً وتقديراً لجهوده الدؤوبة لتدعيم الحضور العربي في المحافل الشرطية الدولية، ولتعزيز العمل الأمني العالمي طيلة فترة رئاسته المتميزة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، وللجهود التي يقوم بها من خلال وزارة الداخلية الإماراتية لتعزيز التعاون الأمني العربي المشترك.
وقد حضر التكريم سعادة السيد طارق محمد المجالي الأمين العام المساعد لمجلس وزراء الداخلية العرب وعدد من مسؤولي وزارة الداخلية الإماراتية.


