×
الثلاثاء، 9 أغسطس 2022 من نحن اتصل بنا

أخبار أمنية

الرئيسية الاخبار أخبار أمنية الإمارات ــ 1443/12/19هــ الموافق 2022/07/18- ضمن مشروع حاضن...

الإمارات ــ 1443/12/19هــ الموافق 2022/07/18- ضمن مشروع حاضنات الابتكار شرطة الشارقة تحصد ملكيات فكرية (لنموذج صناعي) لأربعة أجهزة ضبط مرورية..

وزارة الداخلية 

في أربعة إنجازات جديدة تضاف لحصيلة إنجازات القيادة العامة لشرطة الشارقة في مجالاتها التقنية المرورية، أعلنت إدارة المرور والدوريات بالقيادة عن حصولها على أربع ملكيات فكرية "لنموذج صناعي" معتمد من وزارة الاقتصاد ضمن منظومة السلامة المرورية .

وقال الرائد مشعل بن خادم رئيس قسم الهندسة المرورية بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة ، أن هذه الإنجازات ستسهم بشكل كبير في تفعيل قوانين السير والمرور، ومنع بعض التجاوزات التي يقوم بها السائقون في الشوارع الخارجية والداخلية في الإمارة، لافتاً إلى أن هذه التجاوزات قد تزداد في حالة عدم وجود أجهزة رقابية تعمل على ضبط المخالفين.

وأشار رئيس قسم الهندسة المرورية إلى أن الابتكارات تضمنت جهازاً يعمل على ضبط الضجيج الصادر عن المركبات المزودة، وجهاز اللوحة الذكية الذي يعمل على رصد المركبات التي تدخل في المكان الغير مخصص لدخول المركبات، وجهاز مواقف ذوي الإعاقة الذي يستخدم في ضبط المركبات التي تستخدم مواقف ذوي الإعاقة بدون تصريح مسبق، وجهاز الدوران الخاطئ الذي يحافظ بدوره على التزام المركبات بالعلامات والإرشادات المرورية والحد من مخالفات الدوران الخاطئ وتقليل الحوادث والمخاطر الناجمة عنها. 

وأكد أن شرطة الشارقة حريصة على ابتكار الأجهزة الرقابية وتطوير أجهزتها الضبطية لوضع المركبات تحت الرقابة الدقيقة، ورصد المركبات المخالفة بشكل فوري مما يحقق نوعاً من الردع  لبعض السائقين المعتادين على هذا السلوك، وتجنباً لتكراره، كما سيسهم بشكل كبير في التزام السائقين بالقوانين واللوائح المرورية وانسيابية حركة السير والمرور على شوارع الإمارة.