×
السبت، 18 مايو 2024 من نحن اتصل بنا

أخبار أمنية

الرئيسية الاخبار أخبار أمنية بالتنسيق مع وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية .. المكتب ال...

بالتنسيق مع وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية .. المكتب العربى للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان ينظم ورشة عمل للكوادر الشرطية العربية تحت عنوان ( الإنعكاسات السلبية للتفكك الأسرى على الجوانب الأمنية ) .

 

 

 

فى إطار إستراتيجية الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الهادفة فى أحد محاورها إلى دعم تبادل الخبرات بين الكوادر الشرطية العربية فى مختلف مجالات العمل الأمنى بالتنسيق مع وزارات الداخلية العربية .. ينظم المكتب العربى للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان بالتنسيق مع وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية ورشة عمل حضورية تحت عنوان  (الإنعكاسات السلبية للتفكك الأسرى على الجوانب الأمنية ) بالقاهرة وذلك يوم الأحد الموافق  (17/9/2023) بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية بالدول العربية من العاملين فى مجال حقوق الإنسان ، ومن المقرر أن تتناول ورشة العمل العديد من المحاور الهامة ومن أبرزها (التفكك الأسرى " مفهومه – أسبابه – مظاهرة " الآثار المترتبة على التفكك الأسرى " أمنياً " – جهود المؤسسات الأمنية العربية لمواجهة الآثار المترتبة على التفكك الأسرى  - المشاركة المجتمعية للمؤسسات الأمنية العربية للحد من ظاهرة التفكك الأسرى  ) .

يأتى ذلك ضمن سلسلة الفعاليات التى ينظمها المكتب العربى للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان بهدف تنمية قدرات الكوادر الشرطية العربية فى كافة مجالات العمل الأمنى .. وتسليط الضوء على التأثيرات السلبية لموضوع التفكك الأسرى والذى يمثل تحدياً كبيراً يمكن أن يؤثر على الأمان والإستقرار الإجتماعى وإستعراض تجارب الدول المشاركة نحو سبل المعالجة وصولاً إلى تحقيق الأمن بمفهومة الشامل .