×
الجمعة، 23 أكتوبر 2020 من نحن اتصل بنا

Slider

الرئيسية Slider Slider انعقاد الإجتماع الثامن والعشرين للجنة المتخصصة بالجرائم المس...

انعقاد الإجتماع الثامن والعشرين للجنة المتخصصة بالجرائم المستجدة

انعقد الإجتماع الثامن والعشرين للجنة المتخصصة بالجرائم المستجدة اليوم الأربعاء 26/8/2020م، وقد شارك في الإجتماع الذي انعقد عن بعد ممثلو سبع دول هي: الجمهورية التونسية، المملكة العربية السعودية، جمهورية العراق، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، إضافة إلى ممثلين عن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وفي افتتاح الإجتماع ألقى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعمري الأمين العام المساعد للمجلس كلمة رحب فيها بالمشاركين، ونقل من خلالها تحيات معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، وتمنياته الصادقة لأعمال الإجتماع بالنجاح.

ناقشت اللجنة موضوعين رئيسين هما: "الفضاء الإفتراضي وأثره في الجريمة والأمن"، و "إعادة تشكل التنظيمات الإرهابية".

أختتم الإجتماع بكلمة لمعالي السيد الهادي مجدوب مستشار الأمين لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي ثمن مداخلات الدول الأعضاء وما تضمنته من معطيات قيمة ستكون عاملاً في تعزيز مواجهة الفضاء الإفتراضي على الجريمة والأمن، وكذا تشكل التنظيمات الإرهابية.

هذا وقد صدر عن الإجتماع عدد من التوصيات التي سيكون لها أثر كبير في تعزيز العمل الأمني العربي المشترك في مجال مكافحة الجريمة عامة، والجرائم الإرهابية والإلكترونية خاصة.