×
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 من نحن اتصل بنا

Slider

الرئيسية Slider Slider عقد اجتماع تشاوري رابع لأ...

عقد اجتماع تشاوري رابع لأجهزة مجلس وزراء الداخلية العرب

1442/3/17هـ الموافق 2020/11/03م عقدت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الثلاثاء 1442/3/17هـ الموافق 2020/11/03م اجتماعا رابعا عن بعد لأجهزة مجلس وزراء الداخلية العرب لمناقشة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد على عمل المجلس، والسبل المناسبة لتنفيذ برنامج عمل الأمانة العامة لعام 2020م.

      شارك في الإجتماع ممثلو بعض الإدارات المتخصصة في وزارات الداخلية بالدول الأعضاء، وكذلك رؤساء شعب الاتصال في الدول العربية، ومعالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وسعادة رئيس الإتحاد الرياضي العربي للشرطة، والسادة مدراء المكاتب العربية المتخصصة.

      وقد رحب معالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن علي كومان بالمشاركين في مستهل الإجتماع الذي هدفت الأمانة العامة من خلاله إلى التواصل مع العاملين في هذه الأجهزة والإطمئنان عليهم والتشاور بشأن تنفيذ برنامج عمل الأمانة العامة.

     واستعرض معاليه نتائج الإجتماع التنسيقي الثالث الذي عقد في الثاني والعشرين من شهر أكتوبر المنصرم، والذي تم خلاله تقييم الوضع الوبائي وتأثيره على عمل أجهزة المجلس، وما تم فيه من اتفاق على استطلاع آراء الدول الأعضاء بشأن إمكانية المشاركة حضوريا في المؤتمرات، كما استعرض رؤية الأمانة العامة للمجلس فيما يتعلق بالسبل المناسبة لتنفيذ برنامج عملها.

       تم في هذا الإجتماع – بعد المناقشات التي جرت فيه والمقترحات التي تطرق إليها المشاركون - الإتفاق على مواصلة عقد بعض اجتماعات اللجان عن طريق الفيديو خاصة المغلقة منها، وعقد بعض المؤتمرات والاجتماعات ابتداء من شهر فبراير 2021م بصورة حضورية في حال سمحت الأوضاع بذلك، أو عن بعد إذا استمر الوضع الوبائي على ماهو عليه.