×
الأحد، 26 يونيو 2022 من نحن اتصل بنا

Slider

الرئيسية Slider Slider اجتماع اللجنة المعنية بمراجعة أنظمة مجلس وزراء الداخلية العر...

اجتماع اللجنة المعنية بمراجعة أنظمة مجلس وزراء الداخلية العرب

 

 انعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس يوم 4/2/2022م اجتماع اللجنة المعنية بمراجعة أنظمة مجلس وزراء الداخلية العرب واقتراح التعديلات المناسبة عليها بما يتلاءم مع المستجدات في مجال عمل المجلس، بمشاركة وفود تمثل: المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة فلسطين، دولة قطر، دولة الكويت، الجمهورية اللبنانية، دولة ليبيا، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية اليمنية. كذلك حضر الاجتماع ممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

افتتح سعادة الشيخ خالد بن هلال بن علي المعمري، الأمين العام المساعد للمجلس الاجتماع نيابة عن معالي الأمين العام بكلمة رحب فيهــا بالسادة المشاركين، وأكد على أهمية الموضوع محل البحث والدراسة، وبعد ذلك عقد الاجتماع برئاسة سعادة العميد الحقوقي علاء عاشور مناتي، رئيس وفد جمهورية العراق التي ترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وبعد دراسة التعديلات المقترحة من الأمانة العامة وأنظمة مجلس وزراء الداخلية العرب، تم التوصل إلى توصيات هامة بخصوص موضوع الإجتماع.

هذا أعرب المشاركون في ختام الإجتماع عن شكرهم للأمانة العامة على الإعداد الجيد والتنسيق المتكامل للاجتماع، كما عبروا عن تقديرهم لسعادة العميد الحقوقي علاء عاشور مناتي على حسن إدارة جلسات العمل.