×
الثلاثاء، 23 يوليو 2024 من نحن اتصل بنا

Slider

الرئيسية Slider Slider بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمناس...

بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمناسبة انعقاد المؤتمر التاسع للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية..

بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب

بمناسبة انعقاد المؤتمر التاسع للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية

 

تحت رعاية معالي السيد محمود توفيق وزير الداخلية في جمهورية مصر العربية ينعقد  بالقاهرة يوم الإثنين 18/9/2023م، المؤتمر التاسع للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، البرلمان العربي، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها: ضمانات حقوق الإنسان أثناء الأبحاث والتحقيقات العدلية والإيقاف، المواءمة بين الحق في حماية الحياة الخاصة والمتطلبات الأمنية، وكذلك تجارب وزارات الداخلية  في مجال حقوق الإنسان. 

وسينظر المؤتمر في نتائج أعمال اللجنة  التي انعقدت في الجمهورية التونسية يوم 28/8/2023م، لدراسة مشروع الاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني.  ويسبق المؤتمر عقد ورشة عمل يوم الأحد 17-9-2023م، حول الانعكاسات السلبية للتفكك الأسري على الجوانب الأمنية، وسيتلوه كذلك  يوم الثلاثاء 19-9-2023م،

عقد مؤتمر مشترك لممثلي وزارات الداخلية والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الدول.