×
السبت، 22 يونيو 2024 من نحن اتصل بنا

Slider

الرئيسية Slider Slider المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان ينظم ور...

المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان ينظم ورشة عمل للكوادر الشرطية العربية حول " الانعكاسات السلبية للتفكك الأسرى على الجوانب الأمنية "

 

استمرارا للفعاليات التي ينظمها المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان الهادفة إلى تنمية وصقل مهارات الكوادر الشرطية من خلال تبادل الخبرات بين وزارات الداخلية العربية .. فقد نظم المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان بالتنسيق مع وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية ورشة عمل حول (الانعكاسات السلبية للتفكك الأسرى على الجوانب الأمنية) بتاريخ 17/9/2023 بالقاهرة.

حيث شارك في الورشة عدد من ممثلي وزارات الداخلية العربية (المملكة الأردنية الهاشمية – دولة الإمارات العربية المتحدة – مملكة البحرين – المملكة العربية السعودية – جمهورية العراق - سلطنة عُمان – دولة فلسطين – دولة قطر – دولة ليبيا – جمهورية مصر العربية – المملكة المغربية – الجمهورية الإسلامية الموريتانية) بالإضافة إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب والمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان، وبمشاركة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بجمهوريه مصر العربية .. وقد تناولت ورشة العمل العديد من المحاور الهامة من بينها التفكك الأسرى " مفهومه – أسبابه – مظاهره “والآثار المترتبة على التفكك الأسرى أمنياً، إلى جانب جهود المؤسسات الأمنية العربية لمواجهة الآثار المترتبة على التفكك الأسرى، بالمشاركة مع مؤسسات المجتمع  ذات الصلة  .

وخلال فعاليات الورشة ألقى اللواء أسامة خلف / مدير المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان كلمة رحب خلالها بالمشاركين، مؤكداً على أهمية موضوع ورشة العمل لما يمثله التفكك الأسرى من تحدياً كبيراً يمكن أن يؤثر على الأمان والاستقرار الاجتماعي.. كما تم خلال ورشة العمل إستعراض التجارب الوطنية لبعض الدول المشاركة والتي لاقت تفاعلاً من قِبل المشاركين سعياً إلى الاستفادة من مختلف التجارب.