×
السبت، 15 يونيو 2024 من نحن اتصل بنا

Slider

الرئيسية Slider Slider بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمناس...

بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمناسبة انعقاد المؤتمر العربي الثاني والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية.

تحت رعاية معالي السيد محمود توفيق وزير الداخلية في جمهورية مصر العربية، تستضيف القاهرة يومي 27-2024/05/28 المؤتمر العربي الثاني والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وسيتم افتتاح المؤتمر من قبل سعادة مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، كما سيتحدث في حفل الافتتاح معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها: العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية في الدول العربية بين التقنين والتطبيق، العقوبات السالبة للحرية وتأثيرها على الترابط الأسري، جهود الدول الأعضاء في شمول نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية وأسرهم بالضمان الاجتماعي وكذلك تجاربها في مجال العمل في المؤسسات العقابية والإصلاحية والجهود المبذولة لتطويرها.

وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ مايراه مناسبا بشأنها.