×
الخميس، 30 مايو 2024 من نحن اتصل بنا

نشرات السلامة المرورية

الرئيسية نشرات السلامة المرورية نشرات السلامة المرورية الإمارات ــ 1445/09/28هــ الموافق 2024/04/07 م - شرطة أبوظبي...

الإمارات ــ 1445/09/28هــ الموافق 2024/04/07 م - شرطة أبوظبي تعزز السلامة المرورية في مجلسها الرمضاني ..

وزارة الداخلية 

ناقشت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي في مجلسها الرمضاني عدداً من الموضوعات المرورية في تعزيز السلامة على الطرقات .
وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية اهتمام شرطة ابوظبي بتعزيز التوعية المرورية لضمان الأمن على الطرق والالتزام بأسس السلامة المرورية ونشر ثقافة الوعي المروري لدى الجمهور بما ينعكس ايجابياً على جهود الحد من الحوادث على الطرق، والسلامة العامة، والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.
وأشاد العقيد الدكتور عبد الله يوسف السويدي مدير إدارة مرور المناطق الخارجية بتجاوب الحضور مع موضوعات السلامة المرورية لافتاً إلى حرص شرطة أبوظبي على رفع مستوى الوعي لافراد المجتمع عموماً وخصوصا السائقين ومستخدمي الطريق بإتباع إجراءات السلامة والوقاية من الحوادث المرورية.
وقدم فرع التوعية والتثقيف المروري بالمناطق الخارجية محاضرة عن مخاطر الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة والانحراف المفاجئ وعدم ترك مسافة أمان كافية والسرعة دون مراعاة ظروف الطريق ومخاطر استخدام الهاتف أثناء القيادة وخطورة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء وشارك فرع  التوعية والتثقيف المروري في أبوظبي بعرض الروبوتات الذكية وتعريف بجهودها في تعزيز  التوعية المرورية. 
وناشدت المديرية السائقين بعدم التوقف في وسط الطريق لأي سبب من الأسباب، مؤكدة أهمية توعية السائقين بالتوجه الى أقرب مخرج لتأمين سلامة مستخدمي الطريق وفي حال عدم القدرة على تحريك المركبة الاتصال فوراً بمركز القيادة والتحكم على الهاتف 999 (غرفة العمليات) لتقديم الدعم اللازم تجنباً لوقوع الحوادث الجسيمة والخطيرة وعرقلة حركة السير.
وحثت مديرية المرور والدوريات الأمنية قائدي المركبات على إعطاء الأولوية للمشاة للعبور بأمان، مؤكدة أن تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب تعد إجراء وقائي وقتي، وذلك لسلامة السائقين  ووصولهم الى وجهاتهم سالمين غانمين  لافتة الى الحرص على توعية العمال  في القطاع الخاص والوصول اليهم في أماكن عملهم وتشجيعهم على الالتزام بالعبور في الأماكن المخصصة لعبور المشاة. 
وناشدت مستخدمي الطريق  بعدم الوقوف العشوائي للمركبات أثناء صلاة التراويح بالقرب من المساجد والتي تشهد كثافة مرورية للمركبات مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وعدم إغلاق مخارج ومداخل المواقف ومنع إعاقة حركة المركبات بالوقوف خلفها. 
 واطلع الحضور على اهداف دورية السعادة في تعزيز الإيجابية المرورية  وشاهدوا مقتطفات من أفلام التوعية المرورية الرقمية والتي تعكس حالة الطرقات واهمية الالتزام بالقيادة الآمنة تجنباً لوقوع الحوادث المأساوية، كما تم تسليم درع تذكارية  لمديرية المرور والدوريات الأمنية مثمنين مبادرات شرطة أبوظبي وحرصها على تقديم أرقي الخدمات للمجتمع سواء في التوعية المرورية او الخدمات الرقمية والذكية وغيرها.